من الامور التي تميز مسلسلات الانمي اليابانية , هو الاركات اي تقسيم المسلسل حيث في كل ارك نرى ظهور شخصيات اخرى اغلبها اسطورية و اماكن مغايرة و مغامرات شيقة ... لذلك في هذا المقال حاولت جمع اقوى و افضل 5 اركات في عالم الانمي *ملاحظة* ترتيب الاركات هو ترتيب عشوائي 1-ارك العناكب (hunterxhunter)
يبدا الارك باجتماع افراد عصابة العناكب (ريودان) ثم يظهر قائدهم كرولو لتحديد هدفهم الجديد و هو الاستلاء على الاشياء الثمينة في مزاد يورك شين و يعطي امر بقتل كل من حاول التدخل ... هنا يلتقي كورابيكا بهيسوكا وهو عضو من اعضاء عصابة ريودان ليخبره ان العصابة التي ابادة عشيرته ستكون متواجدة في المزاد هذا الشهر , بعد هذا اللقاء يتوجه كورابيكا ليصبح حارس شخصي لاحد قادة المافيا الذي سيكون متواجد اثناء المزاد بهدف التقرب من العصابة و الانتقام لعشيرته , بعد ايام التقى كورابيكا باحد اعضاء عصابة ريودان و هو اوفو , ليدور بينهم نزال حااد هدفه الانتقام و اخد الثار ... انتهى النزال بفوز كورابيكا بفارق قوى كبيير ... من وجهة نظري يعتبر ارك العناكب من افضل الاركات في تاريخ الانمي و اي قتال سيكون دافعه الانتقام فهناك متعة بصرية للمشاهد قادمة لا محالة
2-ارك المارين فورد
(one piece)
عندما تم امساك بورتغاس دي ايس على يد مارشال دي تيتش تم تقديمه للبحرية لاعدامه , هنا ينطلق اللحية البيضاء اقوى رجل في العالم و طاقمه مع مجموعة من القراصنة المتحالفين لانقاد ايس , و تبدا معركة البحرية مع قواتها الخاصة (الادميرالات و التشيبوكاي ) ضد طاقم اللحية البيضاء ...و يتدخل في الحرب بطل قصتنا مونكي دي لوفي لانقاد شقيقه , بعد تصادمات قوية و اسرار خفية تتنتهي المعركة بوفاة بورتغاس دي ايس و ادوارد نيوجيت .... صراحتا في هذا الارك ظهر لنا مدى احتراف المؤلف ايتشيريو اودا في عمله , حتى مع وجود العديد من الشخصيات الا ان المؤلف اعطى لكل شخصية حقها و مكانتها في القصة و كل شخصية برزت في اتجاه مبادئها و افكارها , فالبرغم من تعدد الشخصيات الا انها لم تعق الكاتب بل قلب الوضع لصالحه دامجا بين كل تلك الشخصيات في اطار واحد جاعلا من ارك المارين فورد واحدا من اقوى الاركات في تاريخ الانمي
3-ارك باين
(naruto shipuden)
يبدا الارك بتوجه ناغاتو لقرية الورق او كما يطلق عليها قرية كونوها , لاخد الكيوبي الخاص بناروتو بدوافع منظمة الاكاتسكي , اثناء وصول باين للقرية لم يجد ناروتو و اعتقد ان القرية هي من تخفيه عليه , فبدا قتال بين باين و شينوبي قرية الورق بعد ان قام بتقنية الدفعة المقدسة التي دمرت القرية بكاملها ... هنا يظهر اوزوماكي ناروتو بصحبة ثلاث ضفادع لتحرير القرية من هذا الخطر و,اعتبر هذا التدخل من اقوى التدخلات في عالم الانمي و ذلك بسبب العديد من العوامل و هي , ظهور قوة جديدة لناروتو ... و بسبب الخصم الذي يواجهه اوزوماكي ناغاتو قائد الاكاتسكي و مستخدم للرينغان , و ظهور لاول مرة في الانمي هيئة الكيوبي الكاملة , و تعتبر ايضا لحظة انتقام للنينجا الراحل جيرايا ... و اعتبر ناروتو بعد القتال منقدا للقرية الورق كونوها ... بدون مبالغة يعتبر ارك باين افضل ارك في انمي ناروتو بحيث تم اعتماد انيميشن مذهل و رسم رائع , و ايضا اصبح ناروتو محبوبا بين الجميع و اقترب خطوة نحو حلمه كهوكاجي
4-ارك نمل الكيميرا
(hunterxhunter)
بعد استعمال غون و كيلوا لبطاقة المرافقة ظنا منهم انهم سيلتقون بوالد غون جين , لكن بالصدفة التقيا بتلميذ جين السابق كايتو , تعرف غون مباشرة على جين لانه التقى به سابقا في جزيرة الحوت عندما انقده من احد الدببة المتوحشة ... بعد التعارف و احتساء الشاي مع بعضهما اكتشف غون ان كايتو صياد محترف يسعى لايقاف خطر كبير و هو ملكة النمل , هنا يقرر غون و كيلوا ان ينضما الى كايتو في بحثه , و توجها مباشرة للجزيرة التي يتواجد فيها هذا النوع من النمل , صدفتا يحس كايتو بنوع من الخطر فيدفع بهما للوراء و يتصدى لهجمة بيتو التي انجم عنها بتر يده ... هنا لم يستطع غون التحكم في غضبه و حاول قتال بيتو لكن كيلوا احس بمدى قوتها و ضربه في مؤخرة راسه ليفقد الوعي و يهربا مع بعضهما , فلولا تدخل كيلوا لانتهى الارك قبل بدايته ... هنا تبدا رحلة غوون في التدريب بهدف الانتقام و تحرير كايتو من يد بيتو و يتوجه للجزيرة هو و كيلوا و قائد الصيادين نيتيرو و مساعديه ... تدور احداث حماسية بين الطرفين منها قتالات اسطورية و تقنيات جديدة و تضحية عظمى للقائد نيتيرو في سبيل الجنس البشري ... فقد دار قتال اسطوري بين نيتيرو و ملك النمل ميريوم ...قام نيتيرو بقيادة غون و كيلوا , نحو مقر النمل للاطاحة بملك النمل ميريوم , استخدم نيتيرو جميع قدراته في قتاله مع ميريوم و نال احترام الملك , كما الحق اضرارا كبيرة به عن طريق تقنية اليد صفر . لكن كان نيتيرو انذاك استنزف جميع قوته , مما لجا الى حيلة ذكية و في نفس الوقت محزنة و مرعبة , و ضحى بنفسه من اجل البشرية
5-ارك الاكوان
(dragon ball super)
تنطلق البطولة بعد اعجاء زينو ساما بالقتال الذي دار بين الكون السابع بقيادة ملك الدمار بيروس و نظيره من الكون السادس بقيادة ملك الدمار تشامبا , بعد رؤية زينو ساما لهذا القتال الذي دار بين الكونين اقترح فكرة بطولة الاكوان التي تنص على جمع 10 محاربين من كل كون و وضعهم في حلبة في الفضاء و المقاتل الوحيد الذي سيبقى في داخل الحلبة ستتم مكافئته بكراة دراغون بول الضخمة , و الاكوان الخاسرة سيتم نفيها من الوجود , و من قوانين النزال عدم استعمال اي اداة للشفاء و منع استخدام الاسلحة الا اذا كانت جزء من جسم المحارب ... الامر الرائع الذي اذهل حكام الذمار و زينو ساما هو القتال الاخير بين سون غوكو و جيرين من الكون التاسع , و استخدام غوكو للغريزة القائقة التي حتى حكام الدمار لم يستطيعو الوصول لمستواها , لكن مع ذلك كانت كفة القوة لدى الوحش جيرين , الذي انتهى النزال بينهم بتعاون الاعداء فريزر و غوكو للاطاحة به مع مساهمة كبيرة من الالي 17 ... و في الاخير انتصر الكون السابع و تم اعطاء الكراة للالي 17 و تمنى عودة جميع الاكوان التي تم نفيها ... من وجهة نظري سيبقى هذا الارك من اقوى 10 اركات في تاريخ الانمي
Comments
Post a Comment